الثلاثاء، ١٠ نوفمبر ٢٠٠٩

اليوم التالي لامس لـ وليد الرجيب + pinkberry + google

السلام..
من اروع ماقرأت هم روايات وليد الرجيب موستيك :
و اليوم التالي للامس ..
كلاهما تميزا :
1- الشفافيه .
2- السرد المشوق.
3- اروع وصف للشخصيات الرجال .
4- لما تفك ما حتسك .
بالنسبه للرواية اليوم التالي للامس :
قراتها لمدة يومين ليس لانها طويل بل لاني ارغب بالاستمتاع بها باكثر وقت ممكن (شرح للنقطة 4 ) , ولثناء قرأتي لها طغى علي الجانب الروحاني انعكاس لما هو مذكور بالروايه .
ابطال الرواية :
1- عبدالرحمن : رجل ارمل في 61 من العمر مهندس يهوى التاريخ , ومن صفاته راقي ونادر ومخلص ووفي لابسط الامور ،واما اهتماماته يعشق الموسيقى و القرأه , يعاني من اهمال اهله (ابنائه وزوجته).
2- فطومة : امرأه متزوجة من ابن خالتها عن حب وهي عاقر لم تنجب , تمر بحالة نفسي تؤدي الى محاولاته للانتحار اكثر من مره بطرق مختلفه , تعشق القرأه والموسيقى والرسم .
3- ناصر: لهو دور هامشي بالقصه فهو زوج فطومة ويعد رجل اعمال ناجح , يحب فطومة ويعمل على توفير سبل راحتها .
لقاء في احد الكافيهات في المارينا ادى الى تعرفهما على بعض تجمعهم الميول وقلت المهتمين لهذا , اما علاقتهم راقيه مابين الصداقه والحب.
بعض المقتطفات التي استفدت منها وشدتني بالقصة:
*ص 106 ذكر اسباب القرأه التي لم يحصرها بامر واحد:
1-الدراسه واكتساب المعلومات والمهارات .
2-فضول واكتشاف عوالم .
*ص111 و 112تحدث عن العين فقال (دائما الحديث عن العينين محرج , فيه اقتراب وخصوصية , هما المجسمات والنوافذ التي تطل على الداخل ,وهما اقوى وسيلة اتصال عرفها البشر , واكثرها صدقا , تعكسان الحب والكراهية , الخوف والغضب .....الخ , مرآة الانسان , ماضيه وحاضره).
*ص132 لاشي يعادل الرضا عن انفسنا , عندما نحقق هدف .
*عن النوم والاستيقاظ المبكرين ص 133 : قد اثبت ان النوم والاستيقاظ المبكرين , يحميان اجهزتنا العصبية , وان محاولة تعويض النوم في النهار لاجدوى منها لان هناك هرمونات في جسم الانسان لا تعمل الا في الليل، ويقولون المختصون في علم النفس والتطور الذاتي , ان من اراد النجاح والثروة والصحتين النفسية والبدنية فليبكر في استيقلظه من النوم ما امكن.
*عن الانجذاب بين الرجل والمرأه في ص 156 : لكن الانجذاب يجعلنا احيانا نقوم بحماقات ، نفقد رصانتنا ونفسر كل لطافة من المراه على انها موافقة مبدئية للسير قدما في طريق الاقتراب اكثر , لذا تضع كثير من النساء نفسها خلف قلاع من الجدية والتجهم , كي لا تكون صيدا سهلا او كي تفنر الصيادين منها ..
* في ص 168 تطرق للرسم وان هناك علاج فيه ويستخدم اكثر للطفال كما ان هناك علاج بالرقص وعلاج بالموسيقى وعلاج بالتمثيل.
*ص177 : تعلمت من علم الطاقة انه بامكان التواصل بطرق غير مادية فطاقتنا تصل للاخرين عن بعدكالتلباثي او التخاطر ينتقل عبر الاثير فيؤثر فينا .
* تحدث عن السياسه والفكر الشيوعي واليساري و القومي (الناصري) بدايه من ص200 لكن اكثر عبارة شدتني ص 215 : السياسه انيه متغيره بشكل يومي , تغيرها الاهواء والمصالح وتتغير معاها .
* عن الطب :
-عن الطبيب بص 221 : انه يقوم بعمل روتيني , ولم يتدرب على التعامل مع نفسيات المرضى , لا فالطب متخلف في عالمنا العربي .
* عن القوة ص 231 : في داخل الانسان قوة جبارة , لا تدركها في الكثير من الاحيان قوة الفكر والمشاعر ,والآن يعتمد على هذه القوة لعلاج امراض السرطان و اطالة العمر , احيانا بتوجيه من المختصين و احيانا بلحظة تنوير ذاتيه , اشبه بقوة المؤمنين , العلماء يدكون الآن ان قوة الفكر والمشاعر اقوى من الكيمياء , فان اعطيت انسان اقوى منوم وفكره ومشاعره يعملان ضد هذه الفكرة فلن يؤثر الدواء فيه .. الخ .
ماكتب عنه بصحيفة القبس :
مدونة المؤلف :
********************************************
عرفته من احدى المدونات ورحت جربته :

اهو بالافنيوز ..
وهذا طلبي اخترت النوع العادي والحجم الصغير :
واخترت 4 انوع ماعرف اسمهم بالضبط بس اقرب للمكسرات اعتقد نقدر نسميهم نكهات اضافيه كان في فواكهة مثا توت وفراولة وموز وكيوي الخ ..
وبالنص في نوعين ككاو مبشور وكرون فلكس والخ ..
انا اخترت كيو وفراوله وككاو وحطيت توت لاختي.






امم تجربه لن تكرر :)


ماحبيته وايد انا اساس مو وايد اكل برد انطر يذوب هذا طعمه فانيلا ع روب مادري شلون قايل .

سايته عساس يكون عندكم فكره اكبر عنه :

http://www.pinkberry.com/

***************************************

اخر جزء من البوست عن google..

هالاسبوع يونس شعارهم كل يوم غير عن عالم سمسم لانه صارله 40 سنه سيفت جم واحد منهم ..








































وبس شرايكم ؟؟

هناك ١٠ تعليقات:

  1. وضعت الكتاب في القائمة لقرائته ، شكله مشوق

    بالنسبة الى محل البرد انا تخصص ااكل التوبينج من فواكه لوووول

    وبالنهاية اهم شئ وفاء جوجل لهذا المسلسل القديم
    وتخصيص فترة طويلة لهم على موقعهم

    ردحذف
  2. بينك بيري احس ماخذ اكثر من حجمه
    اغلب اللي اعرفهم جربوه ما يمدحونه
    بس ليما امر يمه اشوف الطابور اللي شطووله
    مادري شعليه :/

    ردحذف
  3. بينك بيري ماجربته ولا افكر لاني ما احب اليوقرت المثلج مع الفواكه :(( لو حاطين بداله برد مكينه احسن ههههههه

    توني يايه من الافنيوز وكنه قاعدين بدين اند ديلوكا وجبالنه بينك بيري زحمممممممه ما فضه كلش طواابير شدعوه؟!!!!

    والمشكله اني ما سمعت احد يمدحه الكل يقول مو حلو؟ عيل الزحمه شحقه؟ منو الي يروح؟

    وحده اعرفها تقول ما احبه بس اتقصبه !!!!!! منو طاقج وقالج اكليه غصب؟ ولا السالفه صارت هـــبـــه؟!!!!!!!! وكل مره تروح تطلب!


    ماشفت الا الصوره الثالثه والرابعه من google بس باجي الصور يونسون اول وحده حلوه بس شويه لويه

    اسستانس على قوقل بالمناسبات كل مره يتغير :))


    مشكوره :>

    ردحذف
  4. هلا سي لافي..

    انا توقعت انه الانواع ال2 احلى من اللي طلبته بس لما شفت انه بالجاي الاخضر قلت شكله مالي ارحم ..

    وصح كل من يقول انه زحمه انا لما رحت له كان عادي اشوه..

    حياج الله..

    ردحذف
  5. هلا جاي..

    اي اتوقع بيطلع الذ انا ماحب الروب الا العادي بس قلت بجربه لانه شفت صور بالنت شلون الطوابير بس هالصور برا الكويت قلت اسكت شي..



    اللي بيجربونه :)

    وي حتى بالاكل خو قالوها اكل اللي يعجبك والبس اللي يعجب الناس << شي جذي

    استغفرالله في ناس سطحية..


    اي لانها زحمه انا كل يوم لازم امر قوقل :)


    اي بس اول مره ع باباي :)

    العفو ولوو..

    حياج الله..

    ردحذف
  6. ما أأيد المثل الي يقول ""اكل ما يعجبك .. والبس ما يعجب الناس""


    اكل الي يعجبني والبس الي يعجبني هههههههه :))

    ردحذف
  7. انا أأيدج أمية بالامية بالنسبة لوليد الرجيب
    الصراحة رواياته جداً راقية ومميزة

    موستيك
    اليوم التالي لأمس

    من أمتع الروايات

    :)

    ردحذف
  8. ولكم باك جايونه..

    هالمثل ايام يدتنا لما كانوا كلهم يلبسون مثل مثل مو الحين لو الحين قالو الستر لا بارك الله بالتفصخ خخ..

    والحين السائد مو حلو لانهو اوفر وخايس ..

    حياج الله اخيتي..

    ردحذف
  9. هلا اخوي حسون..

    مشكور ع التاييد..

    انا هالروايه اليوم التالي لامس قريتها عقب مدحك لها وهم شووقتني اقرا لعبده خال بس ماحصلته بالمعرض خلص :"(

    عندي جم اصدار قديمه له يارب يطلعون بمستوى هذول وهم عنده بدريه بس للاسف ماجدد طباعتها :(

    حياك الله اخوي..

    ردحذف

دوركم تشخبطون :)